مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

دليل المعلم التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل أول 2020 مدرستي الإماراتية

دليل المعلم التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل أول 2020 



دليل المعلم التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل أول 2020 ، نستعرض معك اليوم عزيزي معلم الصـف الثاني كتـاب دليل المعلم الخاص بمادة التربيـة الإسلاميـة للفصل الدراسي الأول، ستجد أن الكتاب موجود خلال الرابط فـي أسفل الموضوع، لن يتحد أي توافق إعلانيـة خلال تحميلك لكتاب دليل المعلم لمادة التربيـة الإسلاميـة.

فائدة دليل المعلم التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل أول 2020 :-


من الممكن أن تستخدم عزيزي المعلم طريقـة السرد لكي توضح لطلاب الصـف الثاني دروس مادة التربيـة الإسلاميـة، حيث أن الأطفال تنجذب إلى القصص، يمكنك أن تقوم بتوصيل إليهم كافـة المعلومات التي تريدها مـن خلال القصص التي تسردها لهم، تعتبر تلك الطريقـة أسهل وأسرع طريقـة لشرح الدروس.

منهج دليل المعلم التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل أول 2020 :-


الوحدة الأولى : إيماني يهديني.

الدرس الأول: الله اللطيف الخبير.

الدرس الثاني سورة العصر .

الدرس الثالث: الإيمان بالرسل نوح وإبراهيم عليهما السلام .

الدرس الرابع: سورة الكافرون .

الدرس الخامس: حديث أحب الخير لأخي.

الوحدة الثانيـة: أنا مسلم أنا طاهر .

الدرس الأول: الطهارة نواقض الوضوء .

الدرس الثاني: سورة الشرح.

الدرس الثالث: الرسول صلى الله عليه وسلم يحب العمل .

الدرس الرابع: حديث حسن الوضوء .

الدرس الخامس: علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

الوحدة الثالثـة: العبادة تعذبني.

الدرس الأول: أنا أصلي 1.

الدرس الثاني: حديث فضل الصلاة .

الدرس الثالث: الصادق الأمين .

الدرس الرابع: سورة قريش .

الدرس الخامس: أنا أصلي 2.

الدرس السادس: الأمانـة .

نصائح حول دليل المعلم التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل الأول 2020 :-


· ستقوم عزيزي معلم الصـف الثاني شرح درس إيماني يهديني، حيث ستوضح أن مـن أهم ثمار ديننا الحنيف أنه يعلم الإنسان كيف يكون مهذب مع المحيطين به، كما أنك ستقوم بتعليم الطالب آداب الطعام آداب الحديث وآداب التواجد فـي المساجد ..وغيرها مـن الآداب التي يجب أن يراعي طالب الصـف الثاني .

· مـن ضمن الدروس الهامـة المقررة على طلاب الصـف الثاني دروس القرآن الكريم وهي سورة العصر وسورة الكافرون، حيث أنه مـن الضروري أن تقوم بأسماء الطلاب السور المقررة مـن أحد الشيوخ المعروفين وذلك مـن خلال تشغيل السورة على المحمول.

· يجب أن يراعي طلب الصـف الثاني أحكام القرآن الكريم وذلك مـن خلال أن تقوم عزيزي المعلم بتوضيح الطريقـة الصحيحـة لنطق القرآن الكريم.

· يدرس طلاب الصـف الثاني درس عـن أسماء الله الحسنى، حيث يتعرف على معنى اسم اللطيف وعلى معنى اسم الخبير، يجب أن تقوم عزيزي المعلم بسرد للطلاب عدد مـن القصص القصيرة التي توضح للطلاب معاني أسماء الله جل جلاله .

· مـن ضمن الدروس الهامـة المقررة على طلاب الصـف الثاني درس الإيمان بالرسل، حيث تقوم عزيزي المعلم بتوضيح قصـة كل مـن سيدنا نوح وكيف أنه قام صنع السفينـة بمفرده وكيف سخر منه قومه فـي البدايـة ونتيجـة عقوق ابنه له وكيف كان مـن المغرقين، عندما لجأ جبل يعصمه مـن المطر.

· يفضل أن تقوم عزيزي المعلم بسرد قصـة سيدنا إبراهيم باستخدام أسلوب التشويق، لكي تجذب انتباه الطلاب، كما أنه مـن الممكن أن تقوم بتحضير نموذج العمود الذي قيد فيه سيدنا إبراهيم عليه السلام، وذلك لكي يفهم الطلاب حجم المعجزة، عندما كانت النار برد وسلام عليه .

تحميل دليل المعلم التربيـة اسلاميـة الصـف الثاني الفصـل أول 2020 :-


يمكنك الآن عزيزي معلم الصـف الثاني أن تقوم بتحميل كتـاب دليل المعلم الخاص بالفصـل الدراسي الأول لمادة التربيـة الإسلاميـة، يتكون كتـاب دليل المعلم مـن مائة واثنان صفحـة، ستجد كتـاب دليل المعلم الخاص بمادة التربيـة الإسلاميـة بصيغة البي دي اف.



عن الكاتب

مدرستي الإماراتية Emirates Schools

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية