مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني مدرستي الاماراتية

حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني

الصفالصف السادس
الفصـللغة عربيـة الصـف السادس
المادةلغة عربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني
حجم الملف40.52 MB
عدد الصفحات90
تاريخ الإضافـة2023-01-19
حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني هو ملف تعليمي بصيغة PDF نقدمه لكم مـن موقع سراج المناهج الإماراتي الذي يحتوي على جميع ملفات تعليم مدارس دولـة الإمارات ويشتمل هذا الملف على حل جميع تدريبات ومسائل كتـاب المدرسـة لمادة العربي سادس الذي يدرسه التلاميذ في الصف سادس خلال فصل الثاني  من العام الدراسي، وهذه الإجابات تم وضعها بطريقـة احترافيـة جدا بواسطـة مدرس متخصص فـي تدريس منهج العربي الى مدارس الكويت ليتعلم الطالب طريقـة حل الأسئلـة والتدريبات بطريقـة نموذجيـة جدا، ونوفر الملف للتحميل والتنزيل على أي جهاز لوحي او هاتف او حاسوب او التصفح المباشر بدون تنزيل.

حل تدريبات كتـاب اللغة العربيـة للصف السادس:

يشتمل ملف حل كتـاب مادة العربي السادس الفصـل الثاني  على جميع الدروس الموجودة بالمنهج والتي تم تقسيمها على وحدتين مكملتين لمنهج كتاب الفصـل الدراسي الأول من العام بالإضافـة الى الإجابات النموذجيـة التي تم وضعها بواسطـة مدرسين متخصصين فـي تدريس ووضع مقررات المادة، ونسرد لكم فهرس الوحدة الثالثـة من حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني للتعرف على المواضيع الموجودة به، وهي كما يأتي:
الوحدة الثالثـة: الرحمـة المهداة.

القراءة:

  • شعر: حبيبي يا رسول الله.

  • قصـة: حلم وجهل.
  • قصـة رحمـة للعالمين.
  • نص معلوماتي: "المسجد النبوي تاريخ يتجدد"
  • نص معلوماتي: "كن أكثر وعيا بغضبك".

الاستماع:

  • قصـة: البحارة والدب.

  • قصـة: جزاء الإحسان.

المحادثـة:

  • تقديم عرض بعنوان "سيرة غيريـة"


النحو:

  • المفعول المطلق.
  • تركيب العطف.

الكتابـة:

  • النص التفسيري.

كتاب اللغة العربيـة للصف السادس 2019 - 2020:

حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني اشتمل ورد ايضا على دروس وموضوعات الوحدة الرابعـة من المنهج والتي تم وضعها بعنوان (قوة الآن) وتضمنت الوحدة حيث نبوي شريف يتعلق بتحدث الرسول صل الله عليه وسلم عـن قيام الساعـة ثم درس يتعرض لبعض الأبيات الشعريـة الأدبيـة بعنوان "نعم السعادة" وبعض الدروس حول أهميـة الوقت وكيفيـة تنظيمه، بالإضافـة لدرس النحو المتعلقـة بقواعد النعت وتركيبه وضمائر الرفع المتصلـة ونسرد لكم تفاصيل الفهرس كما يأتي:
الوحدة الرابعـة "قوة الأن":

القراءة:

  1. حديث شريف: إن قامت الساعـة.
  2. شعر: نعم السعادة.
  3. قصـة: ثلاثـة أسئلـة.
  4. نص معلوماتي: حساب الوقت قبل اختراع الساعات.
  5. الاستماع: وقتك وهاتفك الذكي.
  6. المحادثـة: تقديم عرض.
  7. النحو: التركيب النعتي، ضمائر الرفع المتصلـة.
  8. الكتابـة: كتابـة نص تفسيري.

نص مـن حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني:

عزيزي الطالبٌ هذا الكتابُ ألف مـن أجلك، وهو ينتظرٌ منْكَ أن تنتفع به وتستفيد منه. وتستَمتِعٌ بقراءته،
وتجعله مُنطلقًا لك لك ويناس وتكتب وتعبر
مُعلّمْك سيكونٌ لك مرشدا لكنك ستسيرٌ فـي دروب هذا الكتاب , وتكتشِفٌ فضاءاته وعوالمه وحدّك.
وقد صّمّمَ هذا الكتابُ ليمنحَكَ فرصـة أن تُمارِسٌ القراءة ممارّسـةٌ واعيـةٌ معمقـة، ولتسال أسئلتك بحريـة؛ ولتشاركٌ زملاءكٌ أفكارّك بثقـةٍ ومحبّة. وكلّما قرأتَ أكثر انكشّفٌ لك عَالَمٌ اللّغة والأدب أكثرٌ فاكثر؛ وهوّ عالمٌ جميلٌ عميقٌ لا يُخاطِبُ عقلّك فقط وإنما يحاورٌ روحك وقلبتك؛ ويُضاعف إحساسَكٌ بإنسانيتك؛ ويُوسَعُ أفقك ويعمّقُ رؤيتك للحياةٍ والناس.

كيفيـة حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني؟

في موقعنا سراج الإمارات التعليمي نقدم لكم جميع الملفات التعليميـة المتعلقـة بمناهج الإمارات التي يتم تدريسها في المدارس الإماراتيـة التي يتعلمها الطلاب، ومنها هذا الملف المميز الذي يساعد التلميذ على معرفـة الأنماط المختلفـة التي ترد بها الاسئلـة حول منهج المادة، بالإضافـة الى تعلم كيفيـة إضافـة اجابات نموذجيـة الى تلك الأسئلـة للحصول على اعلى التقديرات فـي اختبارات نهايـة العام.
يمكنك تصفح الملف مـن خلال الموقع وبشكل مجاني عـن طريق هذه الصفحـة والمشاهدة المباشرة تمكن الطالب مـن التأكد مـن جودة الملف وحصوله على المحتوى التعليمي الذي يرغب به كما يمكن تصفحه بدون الحاجـة الى التنزيل.
بعد تصفح الملف يمكنك تحميله على أي جهاز لوحي وتشغيله مـن خلال برنامج قراءة ملفات بصيغة PDF ولهذا نضع لكم هذا الملف للتحميل مـن خلال هذه الخطوات:
  1. اضغط على زر التنزيل.
  2. انتظر حتى ينتهي العد التلقائي بصفحـة التحويل.
  3. اضغط على رابط التحميل.
  4. بعد الحصول على حل كتـاب اللغة العربيـة الصـف السادس الفصـل الثاني قم بتشغيله مـن خلال برنامج قراءة الملفات بصيغة PDF.
  5. اترك لنا تعليق مميز يساعدنا على نشر ملفات تعليميـة جديدة.
  6. شارك المقال بين مواقع التواصل لتعم الفائدة.

عن الكاتب

مدرستي الإماراتية Emirates Schools

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية