مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول مدرستي الاماراتية

مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول



مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول ، ينفرد موقعنا التعليمي بتوفير مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول كل أبنائنا الطلاب مـن خلال موقعنا الذي يمكن لكل الطلاب تحميله وطباعته بكل سهولـة ويسر مـن خلال موقعنا.

مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول :-


· تضم مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول مجموعـة مـن الأنشطـة المختلفـة التي تساعد طلاب الصـف الأول على تطبيق ما تعلموه فـي المنهج مـن خلال حل هذه الأسئلـة.

· تتميز هذه المذكرة أنها منظمـة ومرتبـة، وهذا التنظيم يساعد الطالب على حل الأسئلـة والتعلم منه فـي وقت واحد.

· لو قام الطالب بتحميل مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول لن يحتاج إلى أي كتب خارجيـة بخلاف الكتاب المدرسي، لأن هذه المذكرة تضم 12 أوراق كلها أنشطـة متنوعـة على المنهج الدراسي المقرر.

فوائد تدريس مادة اللغة العربيـة :-


· مادة اللغة العربيـة أحد المواد الدراسيـة التي يتعلمها الطلاب على مدار مراحل التعليم، وذلك لأن اللغة العربيـة هي لغـة القرآن الكريم لهذا يجب علينا كمسلمين تعلمها بشكل صحيح.

· كما إن مجتمعنا هو مجتمع عربي لهذا يجب الاهتمام بتعليم اللغة العربيـة فيه ومعرفـة قواعدها بشكل صحيح.

· تعد اللغة العربيـة مـن أصعب اللغات فـي العالم، لأنها تضم مجموعـة مـن القواعد اللغويـة والنحويـة والتي تحتاج إلى عدة سنوات حتى يتعلمها الطالب بشكل جيد.

· لأن مادة اللغة العربيـة تضم مجموعـة مـن الفروع مثل: النحو، النصوص، القراءة، الأدب، البلاغة وغيرها، لهذا يجب التدرج فـي تدريس اللغة العربيـة منذ مراحل التعليم الأولى بحيث ينتهي الطالب مـن دراسـة كل هذه الفروع مع نهايـة مراحل التعليم.

أسماء دروس اللغة العربيـة الصـف الأول الابتدائي الفصـل الأول :-


هذه كل أسماء دروس اللغة العربيـة الصـف الأول الابتدائي الفصـل الأول، حتى يتعرف الطالب على المنهج المقرر عليه هذا العام وهي كالتالي:

الدرس الأول: أوشي الأرنب الأكول.

الدرس الثاني: بوبي البومـة الحكيمـة.

الدرس الثالث: تمسوح يجب التلوين.

الدرس الرابع: ثعلوب ممثل بارع.

مراجعـة.

الدرس الخامس: جنجل يبحث عـن جوهرته .

الدرس السادس: حلزون يجد له صديقا.

الدرس السابع: خشونـة الخروف الخفي. مراجعـة.

الدرس الثامن: مدرسـة دودي الجديدة.

الدرس التاسع: ذهب الذئب الفضولي.

الدرس العاشر: ربيع والمطر الغزير.

الدرس الحادي عشر: زينـة وصديقها عزيز.

مراجعـة.

الدرس الثاني عشر: سمسم يحب السكر.

كيفيـة استذكار مادة اللغة العربيـة لطلاب الصـف الأول الابتدائي :-


· هذه المرحلـة التعليميـة تعتبر مرحلـة تمهيديـة فـي عمر الطالب، بحيث يتعلم فيها الطالب الحروف الخاصـة باللغة العربيـة ويتعلم التشكيل الخاص بكل حرف، بالإضافـة إلى التنوين والمد وغيرها مـن القواعد البسيطـة.

· يضم كتـاب المدرسـة مجموعـة مـن الصور التي تساعد الطالب على الفهم وخاصـة أن العمر العقلي للطالب فـي هذه المرحلـة يحتاج إلى الصور مع الكلمات حتى يفهم بشكل جيد.

· على ولي الأمر دور كبير فـي مساعدة الطالب لفهم الدروس الخاصـة به مع معلم الفصـل، لأن الطالب فـي هذه المرحلـة يكون بحاجـة إلى تعلم الاستذكار بشكل صحيح.

· ننصح ولي الأمر بأن يوفر جو مناسب للطالب لمراجعـة اللغة العربيـة بحيث يكون هذا المكان بعيد عـن الضوضاء وعن مصادر تشتت الانتباه.

· لو وجد ولي الأمر أن الطالب لا يفهم جزء معين مـن الدرس، عليه أن يحاول شرح هذا الدرس للطالب بأكثر مـن طريقـة حتى يتأكد مـن فهم الطالب الدرس بشكل صحيح.

تحميل مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول :-


لقد أصبح الآن كل طالب يمتلك جهاز حاسب آلي خاص به، لهذا فقد أهتم موقعنا بتوفير نسخـة جيدة مـن تحميل مذكرة لغـة عربيـة الفصـل الأول للصف الأول الذي يعمل على أي جهاز حاسب آلي بمجرد الضغط عليه وهو كالتالي: 

عن الكاتب

Emirates Schools مدرستي الاماراتية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية