مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

مدارس حكوميـة وخاصـة تحذر مـن غياب الطلبـة قبل إجازة عيد الاتحاد الخمسين2023-2022.


مدارس حكوميـة وخاصـة تحذر مـن غياب الطلبـة قبل إجازة عيد الاتحاد الخمسين2023-2022.   




 حذّرت مدارس حكوميـة وخاصـة فـي الإمارات الشماليـة مـن استمرار غياب الطلبـة، وتفضيلهم البقاء فـي المنازل خلال فترة الأسبوع التي خصصتها للاحتفال بمناسبـة عيد الاتحاد الخمسين، ونوهت بأن قرار تأخير الاختبارات النهائيـة كان مـن أجل تمكين الطلبـة مـن المشاركـة فـي الاحتفالات، وأكدت أنها وضعت إجراءات صارمـة تلزم الطلبـة بالحضور.

 وأضافت أن اليوم وغداً يعتبران دواماً مدرسياً رسمياً، حيث سيتم اليوم الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين بمشاركـة الطلبـة وذويهم، فيما سيتم استمرار التعليم غداً بشكل كامل، لافتة إلى أنه سيتم تسجيل الحضور والغياب لجميع الطلبـة مع بدايـة اليوم الدراسي، وأخذ الإجراءات اللازمـة بحق الطلبـة المتغيبين ضمن لائحـة السلوك الطلابي، باستثناء الطلبـة المتغيبين بعذر. كما أكدت مديرة مدرسـة خاصـة بإمارة الفجيرة، أنها وضعت خططاً ممنهجـة مـن شأنها إلزام الطلبـة بحضور الحفلات المخصصـة لعيد الاتحاد الخمسين، التي ستسهم فـي ترفيه الطلبـة، وإدخال البهجـة على قلوبهم خلال فترة الاختبارات، مشيرةً إلى اعتماد الفترة الصباحيـة لبدء الاحتفاليات، مـن أجل تمكين الطلبـة مـن العودة إلى منازلهم ومراجعـة دروسهم طيلـة اليوم، دون أن تؤثر فترة الاحتفالات فـي علاماتهم أو مستوياتهم الدراسيـة، فقد تم تأجيل الامتحانات إلى الأسبوع المقبل.

 وأيدها فـي الرأي إداري فـي مدرسـة خاصـة بالفجيرة، محمد عمر، قائلاً إن نسب الغياب خلال آخر أسبوع مـن هذا العام الدراسي  تتفاوت مـن مرحلـة إلى أخرى، إذ شهدت فصول المراحل الدراسيـة التي تبدأ مـن الصـف السابع إلى الـ12 غياباً بنسبـة 10%، بينما وصلت فـي المراحل الأخرى مـن 15 إلى 50%، كما أشارت إلى عدم جديـة بعض ذوي الطلبـة فـي ردع أبنائهم مـن هذا السلوك الذي اعتادوا عليه خلال الأعوام السابقـة، ولو كانت أسباب الحضور للمدرسـة هي الاحتفال بمناسبـة عيد الاتحاد الخمسين.

 بالمقابل، أكدت معلمـة فـي مدرسـة حكوميـة بإمارة الفجيرة، موزة عبدالله، أن فترة الاحتفال عيد الاتحاد الخمسين التي خصصتها المدرسـة قبل البدء فـي الاختبارات لم تشهد غيابات كثيرة، نظراً لحرص الطلبـة للمشاركـة فـي هذه الاحتفالات، منوهة بأن أولياء الأمور أبدوا اهتماماً كبيراً فـي حضور أبنائهم للاحتفالات المقامـة بالمدرسـة مـن خلال تواصلهم المباشر مع معلمات الفصول عـن مواعيد الاحتفالات.

 وقالت نائب مدير مدرسـة الشارقـة الأميركيـة الخاصـة، منى سرحال، إن يومي الإثنين والثلاثاء يعتبران مـن أيام الدوام الرسمي، وسيتم تسجيل الحضور والغياب لجميع الطلبـة بدايـة مـن اليوم الدراسي، ولفتت إلى أنه سيتم الاحتفال بعيد الاتحاد صباح اليوم إلى الساعـة 11.30، على أن يتم السماح للطلبـة بالعودة إلى المنازل فور انتهاء الاحتفاليـة. وأوضحت أنه لا يوجد مبرر لغياب أي طالب خلال يوم الاحتفال، حيث يعتبر يوماً دراسياً كاملاً، يشارك فيه جميع الطلبـة، كما سيتم استمرار الدراسـة غداً بشكل كامل، وسيتم تسجيل الحضور والغياب لجميع الطلبـة، وتطبيق لائحـة السلوك الطلابي بحق الطلبـة المتغيبين. 

وأشارت إلى أنه سيتم خصم أربع درجات مـن أي طالب متغيب عـن الدوام الدراسي دون عذر، مضيفـة أنه سيتم استثناء الطلبـة المرضى وأصحاب الهمم مـن الحضور، شرط أن يتم إبلاغ إدارة المدرسـة بشكل مسبق.

 و أشارت والدة طالب فـي المرحلـة الابتدائيـة بمدرسـة خاصـة، المواطنـة نورة علي، إلى أن تغيب الطلبـة خلال فترة الاحتفاليات يعود لرغبتهم فـي المراجعـة دروسهم استعداداً للاختبارات النهائيـة، إذ كان على إدارات المدارس أن تقيم الاحتفالات فـي وقت سابق خلال الأيام الدراسيـة الماضيـة. وأيدتها فـي الرأي وليـة أمر طالبتين فـي الحلقـة الثانيـة فـي مدرسـة حكوميـة، المواطنـة شيماء موسي، قائلـة إن «بعض المدارس الخاصـة لم تقدر بشكل صحيح موعد الاحتفاليات الخاصـة بعيد الاتحاد الخمسين، ما تسبب بعدم حضور عدد كبير مـن الطلبـة، نظراً لرغبتهم فـي البقاء بالمنازل ومراجعـة الدروس»

 ذكر مسؤول إداري فـي مدرسـة خاصـة برأس الخيمـة، عبدالوهاب طارق، إنه تم إبلاغ جميع ذوي الطلبـة بأهميـة حضور أبنائهم للفصول الدراسيـة اليوم وغداً، حيث سيتم دراسـة حصتين عـن تاريخ تأسيس دولـة الإمارات، على أن تبدأ فعاليـة الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين بعد ذلك.

 وأوضح أن بعض الطلبـة أبدوا رغبتهم فـي عدم الحضور للدراسـة خلال يومي الاثنين والثلاثاء، حيث قامت إدارة بالتنبيه على الطلبـة بأهميـة الحضور للمشاركـة فـي الفعاليات ولحضور الحصص الدراسيـة، وأنه سيتم تطبيق لائحـة السلوك الطلابي بحق الطلبـة غير الملتزمين باللائحـة. 

ولفت إلى أنه فـي حال تغيب أي طالب عـن الدوام الدراسي، فإنه سيتم إرسال رسائل نصيـة لذويهم، تفيد بتغيب أبنائهم، وبخصم الدرجات المقرر فـي لائحـة السلوك الطلابي.     

عن الكاتب

Emirates Schools مدرستي الاماراتية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية