مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

دليل المعلم فـي الاجتماعيات للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول مدرستي الإماراتية

دليل المعلم فـي الاجتماعيات للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول 



دليل المعلم فـي الاجتماعيات للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول ، نعرض لك اليوم عزيزي معلم الصـف العاشـر دليل المعلم الخاص بمادة الإجتماعيات، يمكنك تثبيت الدليل على جهازك مـن خلال الرابط الموجود فـي آخر الموضوع، ستجد الدليل كما أوصت به وزارة التعليم الإماراتيـة ، كما ستجده بصيغة البي دي اف.

فائدة دليل المعلم فـي الاجتماعيات للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


تحتاج مادة الاجتماعيات إلى طريقـة خاصـة فـي شرحها وتوضيحها، حيث يجب أن يعتمد المعلم على أكثر مـن وسيلـة لتوصيل المعلومات إلى الطالب، يجب أن يستعين المعلم بالخرائط والإنترنت والزيارات الميدانيـة والذهاب إلى المكتبـة.

منهج دليل المعلم فـي الاجتماعيات للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


الإطار النظري ودليل المعلم.

الإطار التطبيقي لدليل المعلم.

الوحدة الأولى: الفكر الاتحادي فـي الإمارات قبل قيام الاتحاد.

الدرس الأول: الفكر الاتحادي فـي منطقـة الإمارات.

الدرس الثاني: موقع الإمارات العربيـة المتحدة الإستراتيجي والأطماع الاستعماريـة.

الوحدة الثانيـة: إنطلاق الوحدة الإماراتيـة والحلم المبكر بالإتحاد.

الدرس الأول: بوادر الفكر الاتحادي.

الدرس الثاني: مظاهر الفكر الإتحاد فـي إمارات الساحل.

الدرس الثالث: مقومات الإتحاد.

الوحدة الثالثـة: الفكر الاتحادي عند الشيخ زايد مؤسس الإتحاد.

الدرس الأول: الشيخ زايد بطل تحويل حلم الاتحاد إلى واقع.

الدرس الثاني: الفكر الإتحاد عند الشيخ زايد والعوامل التي شكلت شخصيته القياديـة.

الدرس الثالث: الشخصيـة القياديـة للشيخ زايد رحمه الله.

الدرس الرابع: الشيخ زايد ومرحلـة التمهيد للإتحاد.

الدرس الخامس: الشيخ زايد وتفعيل الفكر الاتحادي بعد قيام الدولـة.

الدرس السادس: مـن ثمار الفكر الإتحادي.

نصائح حول دليل المعلم فـي الاجتماعيات للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


· يساعد دليل المعلم المعلم على معرفـة كيف يمكن أن يوصل المعلومـة بكل سهولـة، كما يتعرف على كيف يمكن أن يزيد المعلم مـن فترة انتباه الطالب.

· يجب على المعلم أن يقوم بتحديد مستوى ذكاء الطالب، وذلك مـن خلال ملاحظته فـي وقت الفراغ، وتحديد الطريقـة التي يتبعها عندما يواجه مشكلـة ما، حيث أنه يوجد كثير مـن الطلاب لا يلجأون إلى معلمهم وقت احتياجهم له.

· يفضل أن يقوم المعلم بإنشاء صداقـة بينه وبين الطلاب، لأن تلك المرحلـة تحتاج إلى أن يكون المعلم ناصح للطلاب وليس آمر لهم، وبالتالي إذا شعر الطالب بثقتهم فـي المعلم فإنهم يستشيرونه فـي أمورهم.

· مـن الممكن أن يحدد المعلم وقت فـي كل حصـة، لكي يقوم الطالب بشرح ما فهمه فـي تلك الحصـة، كما أنه مـن الضروري أن يقوم المعلم بحل عدد مـن الأسئلـة، لكي يتأكد أن الطلاب فهموا الدرس.

· مـن ضمن الاستراتيجيات الهامـة فـي الشرح هي استراتيجيـة العالصف الذهني، والتي مـن خلالها يطرح المعلم مشكلـة ما ويترك الطلاب يقوموا بطرح حلول كثيرة لتلك الفكرة.

· تساعد استراتيجيـة العالصف الذهني الطلاب على التعاون فيما بينهم، كما تجعلهم يفكرون بشكل مختلف لإيجاد الحل المناسب للمشكلـة.

· يتعرف طالب الصـف العاشـر فـي الفصـل الأول على الفكر الاتحادي فـي منطقـة الإمارات، حيث يدرس موقع الإمارات العربيـة المتحدة الإستراتيجي والمميز وكيف عانت مـن الأطماع الإستعماريـة على مر السنوات الماضيـة.

· يتطرق منهج الدراسات الاجتماعيـة لهذا الفصـل الدراسي إلى إنطلاق الوحدة الإماراتيـة وكيف ولد الحلم المبكر بالاتحاد، حيث يتعرف على بوادر الفكر الاتحادي بالتفصيل.

· يجب أن يكون طالب الصـف العاشـر على علم بمقومات الإتحاد، كما بتعرف طالب الصـف العاشـر على مظاهر الفكر الإتحاد فـي إمارات الساحل.

تحميل دليل المعلم فـي الاجتماعيات للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


حان الوقت عزيزي المعلم لكي تثبت كتـاب دليل المعلم على الخاص بمادة الاجتماعيات الخاص بالفصـل الدراسي الأول على هاتفك الخاص، ستجد أن كتـاب دليل المعلم يتكون مـن خمسـة وأربعين صفحـة، كما تجد أن حجمه عشرة ميجا بايت.

عن الكاتب

Emirates Schools مدرستي الاماراتية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية