مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

دليل المعلم فيزياء للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول مدرستي الإماراتية

دليل المعلم فيزياء للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول 



دليل المعلم فيزياء للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول ، نعرض لك اليوم عزيزي معلم الصـف العاشـر عبر موقعكم المفضل دليل المعلم لمادة الفيزياء الخاص بالفصـل الدراسي الأول، يمكنك تحميل الكتاب مـن خلال الرابط الموجود فـي اسفل الموضوع، تجد عزيزي المعلم الكتاب بصيغة البي دي اف، كما ستجده الكتاب منسق وجاهز للطباعـة.

فائدة دليل المعلم فيزياء للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


يجب أن تعلم عزيزي معلم الصـف العاشـر أن الطلاب يستمتعون بدخولهم إلى المختبر لإجراء التجارب بنفسهم، لكن يجب أن يقوم الطالب بتحديد خطته التي سيقوم بتنفيذها فـي المعمل، كما يجب أن يكتب كل طالب تقرير عـن ما قام بإنجازه فـي المعمل وما تبقى للمرة القادمـة.

منهج دليل المعلم فيزياء للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


الفصـل الأول : علم الفيزياء.

ما هو علم الفيزياء.

القياسات فـي التجارب.

نشاط عملي سريع : البادئات فـي القياس.

لغـة الفيزياء.

ملخص الفصـل الأول.

مراجعـة الفصـل الأول.

تقويم الفصـل الأول.

الفصـل الثاني : الحركـة فـي بعد واحد.

الإزاحـة والسرعـة.

العجلـة.

السقوط الحر للأجسام.

نشاط عملي سريع ك زمن رد الفعل.

قراءة علميـة.

ملخص الفصـل الثاني.

المراجعـة الفصـل الثاني.

تقويم الفصـل الثاني.

قسم الملاحق.

الملحق أ : المراجعـة فـي الرياضيـات.

الملحق ب : الرموز.

الملحق ج : الوحدات فـي النظام الدولي SI.

بعض بادئات النظام الدولي SI.

قيم تقريبيـة لمعامل الاحتكاك.

أجوبـة عـن مسائل مختارة.

نصائح حول دليل المعلم فيزياء للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


· يجب أن يتعلم طالب الصـف العاشـر خلال الفصـل الأول أن يقوم بتسجيل النتائج فـي جداول، كما يجب أن يقوم بتلخيـصها على رسم بياني.

· يتعرف طالب الصـف العاشـر على النظام الدولي للوحدات وكيف يمكن استخدامه فـي المعادلات الفيزيائيـة، كما يجب أن تقوم عزيزي طالب الصـف العاشـر أن تتدرب على كيفيـة حل المسائل بشكل محترف.

· ستجد أنه يوجد فـي كل درس عزيزي المعلم استراتيجيـة بصريـة تعتمد على وضع شفافـة أمام الطلاب، ثم تتركها لمدة دقيقتين، ثم تبدأ فـي طرح نقاش بين الطلاب للتعبير عما لاحظوه، الخطوة التاليـة أن يقوم الطلاب بالتفكير بأشياء غير الموجودة فـي الشفافـة التي قمت عزيزي المعلم بعرضها عليهم.

· سيتعرف طالب الصـف العاشـر خلال الفصـل الدراسي الثاني على العجلـة و الإزاحـة والسرعـة و السقوط الحر للأجسام، كما تتعرف على الحركـة فـي بعد واحد.

· يجب أن تعلم عزيزي طالب الصـف العاشـر أنك يجب أن تقوم بمذاكرة دروس مادة الفيزياء أولا بأول، كما يجب أن لا تترك شيء لم تفهمه جيدا، لأن كل أجزاء مادة الفيزياء تعتمد على ما بعدها.

· سيلاحظ طالب الصـف العاشـر أن مادة الفيزياء ترتبط بمادة الرياضيـات، لذلك يجب عليه أن يقوم بالتدريب على كيفيـة حل المسائل بشكل سليم، لكي يتفوق فـي مادة الفيزياء.

· مـن الممكن أن يقوم طالب الصـف العاشـر بالاشتراك مع أصدقائه فـي حل مسائل مادة الفيزياء، تساهم تلك الطريقـة فـي تشجيع الطلاب على التنافس فيما بينهم لحل أكبر قدر مـن المسائل.

· يجب أن يقوم معلم الصـف العاشـر بتمكين الطلاب فـي الاشتراك فـي المسابقات العلميـة التي تقام داخل دولـة الإمارات، كما يجب تشجيعه على الاشتراك فـي المسابقات الدوليـة.

تحميل دليل المعلم فيزياء للصف العاشـر الفصـل الدراسي الأول :-


يمكنك عزيزي معلم الصـف العاشـر أن تقوم بتحميل كتـاب دليل المعلم لمادة الفيزياء الخاص بالفصـل الدراسي الأول، ستجد أن اللينك الخاص بتحميل دليل المعلم فيزياء موجود فـي الفقرة التاليـة، ستجد أن الكتاب يتكون مـن مائة واثنان صفحـة، لن يستغرق وقت فـي تحميله سوى خمسـة وعشرين الثاني ة فقط لا غير.

عن الكاتب

Emirates Schools مدرستي الاماراتية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية