مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

لعبـة فيديو تكشف عـن الإصابـة بمرض الألزهايمر قبل الفحوصات الطبيـة

تمثل اضطرابات الذاكرة أقوى مؤشرات الإصابـة بمرض الألزهايمر، لكنها مـن الأعراض المتأخرة التي تصيب المريض، فـي المقابل فإن ضعف التوجه المكاني أحد العلامات المبكرة على الإصابـة بالألزهايمر، ويعتمد الباحثون الآن على ظهور هذه الأعراض لتحديد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابـة بهذا المرض عـن طريق لعبـة فيديو.

قالت جيليان كوغلان إحدى الباحثين المطورين للعبـة فـي بيان صحافي«تظهر الأبحاث تغيرات فـي الدماغ عند الإصابـة بأمراض مثل مرض الألزهايمر قبل عقود مـن ظهور أعراض مثل فقدان الذاكرة، ويجب أن تُعطى العلاجات المستقبليـة للألزهايمر فـي المراحل المبكرة للمرض وقبل حدوث تلف كبير فـي الدماغ حتى تكون فعالـة بشكل أكبر.»

طُورت اللعبـة -التي تدعى سي هيرو كويست- بالتعاون مع شركـة دويتشه تيليكوم وعدد مـن الجامعات الأوروبيـة، ونُشرت البيانات التي جمعتها اللعبـة في  دوريـة وقائع الأكاديميـة الوطنيـة للعلوم الأمريكيـة.

يتنقل اللاعبون فـي اللعبـة فـي قارب افتراضي فـي البحر، وعليهم تذكر خريطـة للوصول إلى عدة أهداف، ويجمع التطبيق بيانات عـن سرعـة اللاعبين فـي الوصول إليها، ويمكن لهذه البيانات أن تكتشف أعراض الإصابـة بالخرف قبل ظهور أي علامات سريريـة.


يقول الباحثون المطورون للعبـة أن اللعب لمدة دقيقتين يولد كميـة مـن البيانات تساوي الكميـة التي تولدها فحوصات مخبريـة تستغرق خمس ساعات، ولأن إجمالي مدة اللعب بها وصل إلى ما يعادل 117 عامًا، فهذا يعني حصول الباحثين على بيانات عـن الألزهايمر تمتد إلى 17600 عام.

لتحميل اللعبـة
https://search.itunes.apple.com/WebObjects/MZContentLink.woa/wa/link?mt=8&path=apps%2fglitchers%2fseahero

عن الكاتب

مدرستي الإماراتية Emirates Schools

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية