مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

شرطـة دبي تتيح فرصـة تجديد المركبات بدون دفع المخالفات







وجّه اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، أصحاب المركبات الذين ترتبت عليهم المخالفات بالاستفادة مـن مبادرة تسويـة المخالفات المروريـة ومواصلـة الالتزام بقوانين السير والمرور والاستفادة مـن الحسومات الممنوحـة خلال عام التسامح ودفع المخالفات المتأخرة عبر التطبيق الذكي لشرطـة دبي، مشيراً إلى أن المبادرة ارتكزت على عدة أبعاد اجتماعيـة ومروريـة وأمنيـة وإنسانيـة، حيث ساهمت فـي خفض مؤشر المخالفات المروريـة والحفاظ على أمن وسلامـة الطريق، وكذلك تقليل الأعباء الماليـة على المخالفين، فضلاً عـن أنها تعتبر تحفيزاً وتسهيلاً لحل مشكلـة تراكم المخالفات على كثير مـن أصحاب المركبات التي تراكمت عليهم مبالغ كبيرة جراء المخالفات، وتمكين ملاك المركبات مـن تأمينها وتجديد تراخيصها مـن دون سداد المخالفات، وكذلك تساهم فـي تحفيز السائقين على الالتزام بقواعد وقانون السير والمرور فـي الإمارة.

وبلغ إجمالي عدد المستفيدين مـن مبادرة تسويـة المخالفات المروريـة التي أطلقتها شرطـة دبي فـي السابع مـن فبراير الماضي 457.154 مستفيداً حصلوا على حسومات تصل إلى 25 فـي المئة مـن قيمـة المخالفات، بعدد 1.260.046 مخالفـة.

وأشاد سعادة اللواء محمد سيف الزفين بالنتائج التي حققتها المبادرة، والتي تعكس حرص سائقي المركبات على الالتزام بقوانين السير والمرور واحترام الطريق.

وأوضح الزفين أن المبادرة تهدف إلى تعزيز السلامـة المروريـة فـي الدولـة ورفع مستوى الالتزام بقوانين السير والمرور، ونشر الوعي المروري بين السائقين، وتوعيـة أفراد المجتمع لتجنب بعض السلوكيات السلبيـة والخاطئة التي تشغل بعض السائقين عـن القيادة بحذر والمخاطر الناجمـة عنها، لضمان سلامـة مستخدمي الطريق العام والمساهمـة فـي تقليل عدد حوادث الوفيات والإصابات، وصولاً إلى إسعاد المجتمع.

وأكد اللواء المهندس محمد سيف الزفين أن تعزيز ثقافـة السلامـة المروريـة بين أفراد المجتمع سيسهم فـي تحقيق الأهداف الاستراتيجيـة لإدارات المرور والدوريات بالدولـة المتمثلـة فـي تقليل الحوادث المروريـة والحد مـن الوفيات الناتجـة عنها.

بدوره، قال العميد سيف مهير المزروعي إن نتائج مبادرة تسويـة المخالفات المروريـة أشارت إلى انخفاض نسبـة البلاغات المروريـة وحوادث المصابين والوفيات خلال الفترة مـن الأول مـن فبراير إلى الأول مـن مايو الجاري مقارنـة مع العام الماضي، حيث سجلت إمارة دبي 43.947 حادثاً فـي الربع الأول مـن تطبيق المبادرة، فيما بلغ عدد الحوادث المروريـة فـي الفترة نفسها مـن العام الماضي إلى 48.247 حادثاً، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 20 حالـة وفاة مقابل 29 حالـة وفاة فـي عام 2018، وشهدت المركبات المطلوبـة للحجز انخفاضاً بنسبـة 19 فـي المئة.

وتهدف مبادرة «تسويـة المخالفات المروريـة» التي تم إطلاقها بالتزامن مع بدايـة عام التسامح إلى خفض الحوادث ومؤشر الوفيات، وتتيح المبادرة للسائقين الذين تم تحرير مخالفات مروريـة بحقهم عدم دفع تلك المخالفات شريطـة الالتزام بقانون السير والمرور وعدم ارتكاب أيـة مخالفـة مروريـة طوال العام، بحسم قيمته 100 فـي المئة مـن نسبـة المخالفات فـي حال لم يرتكب السائق أي مخالفات مروريـة خلال الـ 12 شهراً المقبلـة، و75 فـي المئة على مدى تسعـة أشهر، و50 فـي المئة على مدى ستة أشهر، و25 فـي المئة على مدى ثلاثـة أشهر.


عن الكاتب

مدرستي الإماراتية Emirates Schools

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية