مدرستي الإماراتية مدرستي الإماراتية
الصف الثاني

آخر الأخبار

الصف الثاني
الصف الثاني
جاري التحميل ...

وزير الطاقـة السعودي يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب بهجوم إرهابي







أعلن وزير الطاقـة والصناعـة والثروة المعدنيـة السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح عـن أنه تم استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي ، مؤكدا فـي ذات الوقت عى أن تلك الأعمال التخريبيـة تستهدف إمدادات النفط للعالم .
ونقلت وكالـة الأنباء السعوديـة " واس " عـن الفالح قوله بأنه ما بين السادسـة والسادسـة والنالصف مـن صباح اليوم الثلاثاء التاسع مـن شهر رمضان المبارك 1440هـ الموافق 14 مايو 2019م، تعرضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي مـن حقول النفط بالمنطقـة الشرقيـة إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم مـن طائرات "درون " بدون طيار مفخخـة، ونجم عـن ذلك حريق فـي المحطـة رقم 8، تمت السيطرة عليه - بفضل الله - بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة.
وقد قامت أرامكو السعوديـة بإيقاف الضخ فـي خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطـة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.
وأكد معاليه فـي تصريحه أن المملكـة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرًا، في الخليج العربي ضد منشآت حيويـة لا تستهدف المملكـة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقـة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهميـة التصدي لكافـة الجهات الإرهابيـة التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبيـة بما فـي ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومـة من إيران.


وفِي الختام أكد الوزير الفالح استمرار الإنتاج والصادرات السعوديـة من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.

عن الكاتب

مدرستي الإماراتية Emirates Schools

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

author مدرستي الاماراتية  موقع مدرستي الاماراتية للتعليم في الامارات العرببية المتحدة تحتوي علي اختبارات ودروس لجميع الطلاب لجميع الصفوف.

أعرف أكثر ←

إحصائيات الموقع

Sparkline 2513183

جميع الحقوق محفوظة

مدرستي الإماراتية